2022/05/09
  • الفريق بن عزيز: تشكيل مجلس القيادة الرئاسي خطوة متقدمة في طريق استعادة الدولة
  • اعتبر رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، قائد العمليات المشتركة الفريق ركن صغير حمود بن عزيز، تشكيل مجلس رئاسي يمني، بأنها خطوة متقدمة في طريق استعادة الدولة.
     
    وقال في حوار مع "الشرق الأوسط" ـ ينشر كاملاً الثلاثاءـ، إن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثّل تحولاً عملياً يحمل في طياته كافة المتغيرات والتطورات السياسية والميدانية، ويعدّ خطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
     
    وفي السابع من أبريل الماضي، صدر مرسوم رئاسي من الرئيس هادي بتشكيل مجلس رئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي ونقل كامل صلاحياته له.
     
    وأوضح الفريق بن عزيز إن مليشيا الحوثي الانقلابية أمام خيارين لا ثالث لهما، فإما أن تترك السلاح وتتحاور مع اليمنيين كمكون سياسي، أو أن يحسم الجيش المعركة عسكرياً.
     
    وحذر رئيس هيئة الأركان من أن الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة من منظور الميليشيات ليست أكثر من فرصة تمكنهم من إعادة ترتيب صفوفهم وتحشيد كافة قدراتهم البشرية والمادية والتسليحية؛ استعداداً لهجوم واسع ومباغت تحت ذريعة سيختلقونها في اللحظة المناسبة لهم.
     
    ومطلع أبريل/ نيسان الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.
     
    الشرق الأوسط

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news38524.html