2021/08/18
  • انتشار أمني لقوات أمن لحج في دار سعد بعدن وجنود ينتشرون قرب منازل شخصيات في المقاومة الجنوبية ولواء النقل الحكومي
  • نفذت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، انتشاراً واسعاً في أرجاء مديرية دار سعد شمالي مدينة عدن، فيما شوهد جنود من هذه القوات وقد انتشروا بشكل مكثف قرب منازل قادة وجنود في فصائل المقاومة الجنوبية ولواء النقل التابع للحكومة.

     

    مصادر محلية قالت للمصدر أونلاين، إن قوات من إدارة أمن محافظة لحج والحزام الأمني نشرت مركبات "أطقم" تابعة لها في عدد من الشوارع الرئيسية وعند مداخل بعض الأحياء وسط دار مديرية سعد وفي الضواحي الشرقية من المدينة، بالتزامن مع الدفع بقوات إضافية لتعزيز بعض الوحدات المتمركزة في نقاط التفتيش.

     

    وشوهدت "أطقم" عسكرية متوقفة على الرصيف الجانبي للشارع الرئيسي بمدينة دار سعد وفي شوارع أخرى، وجنودًا ملثمين يعتلون هذه الأطقم التي يعود معظمها لقوات إدارة أمن لحج.

     

    وتتواجد قوات أمن لحج في مدينة دار سعد بشكل كبير وتنفذ منذ حوالي عامين حملات أمنية منفصلة عن القوات الأمنية بعدن.

     

    من جهتهم قال شهود عيان للمصدر أونلاين، إن جنودا يرتدون زيّاً تابعاً لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً انتشروا بشكل محدود قرب منازل قادة وجنود في قوات المقاومة الجنوبية ولواء النقل، قبل أن يغادروا هذه المواقع بعد ظهر اليوم الأربعاء.

     

    وتعيد هذه التحركات التذكير بالتوتر المتصاعد في مديرية دار سعد خلال الثلاثة الأشهر الماضية عقب حملات مداهمة واعتقال نفذتها قوات من إدارة أمن محافظة لحج واستهدفت ضباطا وأفراداً في معسكر النقل وهو أحد الألوية الحكومية التي سيطرت عليها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في أغسطس 2019.

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن سكاي www.yemensky.com - رابط الخبر: http://yemensky.com/news36467.html