أهم الأخبار

ثلاثة ألوية يقودها طارق عفاش.. وهذه امكان انتشارها بإشراف وتموين إماراتي وغياب حكومي

2018-04-12 الساعة 01:41م (يمن سكاي - متابعات)

اكتملت في ميناء المخاء أمس الأٍبعاء تجهيز ثلاثة ألوية عسكرية من قوات حراس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس اليمني السابق والتي يقودها العميد طارق صالح.

وكان ميناء ومدينة المخا قد شهدت على مدار الأسبوع الجاري عمليات إنزال يومية لقوات وعتاد وآليات عسكرية ضخمة، اتضح فيما بعد أنها قوات تابعة لطارق صالح ويطلق عليها ألوية حرس جمهوري وقوات خاصة كانت سابقا في ألوية موالية للرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

 وبحسب شهود عيان فإن القوات التي تتابع مجيئها من البحر مجهزة بعتاد كبير وآليات عسكرية حديثة لم يسبق أن شاهد مثلها المواطنون في المخا حجما ونوعية .

الأولوية مونتها دولة الإمارات وتشرف عليها، فيما الشرعية لا تعلم عنها شيئاً وغير معترفة بها.

وتؤكد مصادر مطلعة أن الألوية العسكرية الثلاثة التي اكتملت جاهزيتها في المخا جاءت من معسكرات عديدة في مناطق مختلفة يتوافد إليها المقاتلون من كل المحافظات وبخاصة ضباط وصف وجنود المؤسسات العسكرية والأمنية

.المصادر ذاتها قالت إنه من المتوقع أن يستمر – خلال الأيام القادمة – وصول ألوية عسكرية أخرى تابعة لقوات طارق إلى المخا، استعدادا للمشاركة في معركة تحرير اليمن من العصابة الحوثية الكهنوتية من جبهة الساحل العربي .

وحسب المصادر فإن قوات طارق صالح ستتحرك على عدة محاور حيث ستتجه أجزاء من تلك القوة نحو مناطق مديريات غرب محافظة تعز لاستكمال تحريرها من المليشيات الحوثية فيما سيتحرك جزء آخر نحو الأجزاء الشرقية لمديريات حيس باتجاه زبيد فيما سيتحرك جزء ثالث نحو الخط الساحلي الذي يصل إلى ميناء ومدينة الحديدة.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص